القوات السعودية نفذت عمليات توغل محدودة في اليمن ردا على هجمات الحوثيين

القوات السعودية نفذت عمليات توغل محدودة في اليمن ردا على هجمات الحوثيين

ليلى نيوز – رويترز : أعلن التحالف الذي تقوده السعودية إن القوات السعودية نفذت عمليات توغل محدودة متكررة عبر الحدود مع اليمن ردا على هجمات وذلك منذ بدء الضربات الجوية ضد قوات الحوثي في 26 مارس آذار الماضي.

وتزايدت هجمات الحوثيين أو حلفائهم -من وحدات الجيش اليمني الموالية للرئيس السابق على عبد الله صالح- على مواقع حدودية سعودية منذ ان استعادت القوات المدعومة من التحالف مدينة عدن الشهر الماضي وتقدمت شمالا.

وقال العميد ركن أحمد بن حسن عسيري المتحدث باسم قوات التحالف إن القوات قد تضطر للتحرك في بعض الأحيان وألا تكون ثابتة على خطوط الدفاع وهي تتحرك باحثة عن مصدر الهجوم لتجد هدفها المنشود مشيرا الى ان ذلك يحدث بين الحين والآخر لكنه ليس بهذه الأهمية.

كان عسيري قد قال في وقت سابق إن أكثر من 12 من الجنود السعوديين وقوات حرس الحدود قتلوا في القصف والقتال او الهجمات الصاروخية على الحدود منذ بدء الضربات الجوية فيما كبدت طائرات التحالف قوات الحوثي المئات من القتلى والجرحى.

كانت السعودية قد خاضت حربا قصيرة ضد قوات الحوثي في 2009-2010 استولى خلالها كل من الجانبين ولفترة وجيزة على مساحات من اراضي الطرف الآخر. وتتهم الرياض الحوثي بالعمل بالوكالة عن ايران فيما تنفي ايران والحوثيون ذلك.

وقال في مقابلة بالهاتف إنه ليس في النية التوغل في اراضي اليمن عبر الحدود لكن احيانا ونظرا لبعض التضاريس الوعرة والجبال والكهوف التي قد يختبئ بها الحوثيون تضطر القوات الى البحث عن مواقعهم وتطهيرها ثم عودة القوات الى قواعدها ثانية.

وأضاف إن مثل هذه الوقائع من التوغل تحدث ردا على هجمات الحوثيين على المواقع الحدودية السعودية وتحدث على مسافة مئة متر أو نحو ذلك داخل أراضي اليمن مشيرا الى انه قد يحدث ان تتوغل القوات الى مسافة أقصاها كيلومتر او كيلومترين على اكثر تقدير.

 

أترك تعليق